تابعونا


المواضيع الأخيرة
» فائدة علمية
السبت ديسمبر 27, 2014 4:15 pm من طرف ياراا

» مواقع مفيدة لطلاب القانون
السبت نوفمبر 16, 2013 4:44 am من طرف mohammed ait laarebi

» مسرحية " antigone " بالعربية
الخميس مارس 07, 2013 11:11 am من طرف زائر

» الاطلاع على نتائج الامتحان لطلاب جامعة محمد الخامس أكدال
الخميس يناير 17, 2013 2:28 pm من طرف psyco.mohammed

» Il était une fois un vieux couple heureux : Résumé
السبت ديسمبر 29, 2012 4:23 pm من طرف psyco.mohammed

» كيفية اضافة اللغة العربية للحاسوب ؟
الجمعة ديسمبر 28, 2012 4:02 pm من طرف psyco.mohammed

» ما هو الأنترنيت ؟
الجمعة ديسمبر 28, 2012 3:51 pm من طرف psyco.mohammed

» كتاب العرض و الطلب
الجمعة نوفمبر 09, 2012 11:12 am من طرف Admin

» أحاديث عن الخلافه
الأربعاء أكتوبر 17, 2012 4:55 am من طرف Admin

» على عبدالرازق مجرد غبي آخر يحاول النيل من الاسلام
الأربعاء أكتوبر 17, 2012 4:49 am من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
psyco.mohammed
 
ياراا
 
mohammed ait laarebi
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الثلاثاء يوليو 09, 2013 3:07 am
تدفق ال RSS




لهذا اؤيد الفصل بين الجنسين

اذهب الى الأسفل

لهذا اؤيد الفصل بين الجنسين

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مايو 29, 2012 11:43 am


ان كنت من سكان المغرب فانت اذن تعلم جيدا ان الدولة " اسلامية " و دليلها هو كون غالبية سكانها مسلمين بالاضافة الى تحكيمها لبعض التشريعات الاسلامية التي لا تمس بمصالح الملك او بمصالح الدول المحتلة - مازلت اؤمن بكون الدولة تحت الاحتلال - و للاسف هذه هي اهم الدلائل التي تتبناها الطبقة الحاكمة للتاكيد على اسلامية الدولة.

و اليوم اريد الاشارة لموضوع اكد عليه الدين الاسلامي لكن لم توافق عليه الدولة فلم تطبقه و هو الفصل بين الجنسين . فشخصيا اعتقد ان عدم الفصل بينهما يؤدي الى تفشي ظاهرة التحرش الجنسي و الفاحشة و اعلم بان البعض سيقول بانني مخطئ لكنني سبق ان قلت ان هذا مجرد راي . يكتفي الانسان بالتوجه لاحدى الساحات او الاماكن العامة التي يسمح بالاختلاط فيها للتفرج على جميع انواع التحرش اللفظي و المادي و كما نقول لا تستغرب ما دمت في المغرب فيالها من دولة اسلامية . اسلامية في الدستور و شبه علمانية في القانون.
و قبل البدء في الانتقاد دعوني اولا افسر نظرتي للمدارس الغير المختلطة ثم انتقل بعدها الى فضاءات اخرى . تخيل معي مدرسة حيث لن يكون على البنت ان تتزين لتثير اعجاب الاولاد كما سيمكنها ممارسة الرياضة في جومن الراحة عوض الخوف ممن يتلصص عليها عند كل حركة تقوم بها و كل هذا في مدرسة تدرس فيها نساء فقدن معيلهن و عوض القيام باعمال تمس كرامتهن سيقمن بعمل حيث يجدن راحتهن و يساهمن في تقدم البلد . احلام جميلة اليس كذلك ؟
و في الطرف الاخر ستجد مدرسة خاصة بالاولاد يتعلمون فيها وسط جو خال من محاولات ابهار البنات و خال من التحرش بمن اوصى الرسول صلى الله عليه و سلم بهن . و كلتا المدرستين تعدان جيل المستقبل الذي سيبني مجد الامة من جديد
و تخيل معي ادارة حيث تقوم النساء بخدمة النساء و الرجال بخدمة الرجال فلا يكون بذلك احد تحت نيران التحرش. و تخيل معي لو كان هناك باصات و قطارات و سيارات اجرة خاصة بكل جنس من الجنسين الن يساعد هذا في توفير جو الامان لملكاتنا بعيدا عن الخوف من نظرات تسلب الروح و تزرع مكانها الخوف في نفوسهن ؟ بل و تخيل اثر هذا على المجتمع فلن يكون هناك داع لعمل النساء كعاهرات مادمن سيعملن عملا شريفا يكسبن به كسبا حلالا . بل ان نسبة الاغتصاب و التحرش ستنزل كثيرا مما سيخلق مجتمعا خاليا من الامراض و المصائب الاجتماعية . و كل هذا سيحدث بيئة مساعدة على العمل و الابداع و التي ستساهم في بناء امة مرتاحة نفسيا و مستعدة للريادة.
و اعلم ان منكم من سيقول بان الفصل بين الاولاد و البنات سينشئ جوا من عدم المساواة بينهما فاعذروني لكن هذين الجنسين ليسا اصلا متساويين لا على مستوى الجسم و لا على مستوى الامكانات فهل تعتقدون ان الجمع بينهما هو ما سيحقق المساواة ؟
اعتذر لكنني اجد انه من العبث الجمع بين شيئين مختلفين و اعطائهما نفس العمل عوض تدبير اختلافهما . فهذا التدبير هو ما سيؤدي الى بناء مجتمع متكامل اما محاولة المساواة بينهما فستخلق العداوة و محاولة كل منهما التفوق على الاخر فيما اوجده الله له . و بهذا ينسيان اهم شيئ و هو اطفالهما الذين سيكونون عرضة للتاثيرات السلبية بالخصوص و الدليل يمكنكم مشاهدته في الغرب او بمجرد النظر عبر شباك البيت.
ختاما اريد ان اشدد على ان الفصل بين الجنسين سيقضي على عدة ظواهر سلبية في مجتمعاتنا اهمها البغاء و سيضع كل شخص في مكانه المناسب بعيدا عن محاولة المساواة بين مختلفين .
avatar
Admin
Admin

80 / 10080 / 100

عدد المساهمات : 200
نقاط : 3464
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

http://maktaba.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى